القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الويب المظلم وكيف نحمي الاطفال منه 


منذ أن ظهر الانترنت internet ليصبح الوسيلة المفضلة لتسلية ، والتواصل الاجتماعي ، والأخبار news ، والمعلومات والعديد ، فإننا في الحقيقة نفكر في تنظيم اوقاتنا لتعامل مع هذه التكنولوجيا . إنها مفيدة وجيدة لنا ، ولكن هناك حقائق نجهلها ، هناك أضرار في using استخدام عالم internet ، خاصة للأطفال الذين قد لا يكونون يدركون التهديد المرعب الذي تتمدد بسهولة تحت مظلة : الإنترنت المظلم اليوم .

قد تكون غير مستقر بخصوص دخول أطفالك إلى web dark بسبب ان الصحافة  ، والاعلام media توضح أنه نشاط خطير أو غير قانوني على الانترنت . هذا جزء part من الشبكة world العالمية التي تنمح available للمستخدمين بالبقاء مجهولين anonymous . ومع ذلك ، لا يتم استخدامه باستمرار للنشاط المخل و غير المشروع ، ولم تعد المشكلة تأتي من التكنولوجيا نفسها ، بل من أساليب استخدام الناس لها .


شاهد ايضا: كيفية حضر المواقع الاباحية من الاطفال لجميع أنظمة تشغيل

ماهو الويب المظلم  وكيف نحمي الأطفال منه



ماهي شبكة الويب المظلم dark ؟


الويب المظلم web - مصطلح يعرف أو يقصد به المنطقة المشفرة encrypted من الإنترنت التي لا نستطيع الوصول access لها إلا باستخدام متصفحات معينة مثل browser متصفح TOR . هذه الميزة غير متوفرة لمحركات البحث search العادي ، على الرغم انه يمكن استخدامها من قبل أي شخص بسهولة تامة .

هناك اكثر من 2 مليون شخص في العالم use يستخدم Tor في كل الأوقات . يقدم برنامج لإخفاء الهوية ، تستطيع أن تصل إليه عبر بحث Google الذي يتم تنزيله مجانًا بالإنترنت . ومع ذلك ، فإن تورو دائمًا ليست شبكة الويب dark العنكبوتية ؛ لذلك هي طريقة لتصفح كل من web الويب المفتوح و web الظلام ، حيث لا يمكن لأي شخص تتبع نشاطه .


ان شبكة web الويب هذه تتكون بشكل رئيسي من منتجات أو المحتوى content غير شرعي ، قد يكون بعضها مضر بالمجتمع أو الشركات . تشمل بعض هذه الأدوات المسيئة أرقام بطاقات الائتمان والأسلحة والاشتراكات . أيضا هناك برامج تمنحك الوصول عن بعد إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بأشخاص آخرين . أيضًا هناك القدرة على الوصول إلى

لعملات مزورة والحسابات المصرفية لأشخاص آخرين وتوظيف المتسللين . تتكون شبكة web الويب dark أيضًا من المخدرات والأسلحة المزيفة والمواد الغير المعروفة وأدوات القرصنة والسلع الإباحية. علاوة على ذلك ، إنه مكان أمن للمحتالين الذين في اكثر الأوقات يستخدمون هذه sites المواقع لسرقة معلوماتك أو أموالك .

الويب المظلم


كيف يكون web الويب المظلم خطيرًا على الأطفال؟


يشير إلى مواقع web ويب غير المفهرسة indexed ولا نستطيع الوصول إليها إلا بواسطة متصفح web ويب مخصص . يعتبر الإنترنت المظلم dark ، وهو أصغر بكثير من واجهة web ويب الصغيرة small ، جزءًا من web الويب العميق deep الديب . ومع ذلك ، فإن الانترنت المظلم هو جزء الخفي غير مرئي جدًا من شبكة web ويب الضخمة ، ويتفاعل معها عدد قليل من الأشخاص أو حتى see يرونها . بمعنى آخر ، تحتوي شبكة web الويب العميقة deep على كل ما لا يزال متاحًا تحت ظلها ، بما في ذلك الإنترنت المظلم darknet .

فيما يلي بعض المخاطر الجسيمة لـ Dark Web:


  1. تمكن الناس العاديين ولكن بعضهم سوف يسيئون استخدام هذه حتما .
  2. تحريض الأشخاص على ارتكاب بعض الجرائم الوخيمة .
  3. قد يواجه مشكلات رقمية جديدة مثل برامج الفدية ، أيضا أحصنة طروادة للوصول من بعد أو الهجمات الإلكترونية الأخرى والتصدي الاحتيالي والكشف عن البيانات الخاصة بالأفراد أو بيانات الشركة ، مما يؤدي إلى تعطيل الأعمال ونقص تكامل العلامة التجارية.
  4. يستخدمه بعض الأشخاص لانتهاك خصوصية الآخرين مثل الصور الخاصة ، والمعلومات المالية المهمة التي يتم سرقتها ونشرها على شبكة الإنترنت المظلمة dark الدارك .
  5. برغم انه أصبح منصة لبيع وشراء المعلومات الخاصة ، فقد يكون ذلك خطر كبير على الشركات والأفراد ، حتى لو لم يتمكنوا من الوصول إليها ابدا .
  6. يشكل الوصول إلى الإنترنت المظلم dark واستخدام بعض الأدوات المهمة أو الخدمات خطرًا قويا على الأفراد والمؤسسات . لذلك ، من أجل استخدام مواقع الإنترنت المظلم بأمان ، ينبغي على المستخدمين users استخدام برامج أمان موثوقة ، بالإضافة الى ذلك ، برامج مكافحة الفيروسات قوية و VPN.

المحتوى المتوفر على Dark Web


يتم استخدام web  الويب المظلمة  dark  من قبل كل الأشخاص لأغراض كثيرة ومتنوعة ، ولكن بشكل رئيسي للأنشطة غير المصرح بها . نظرًا لأن الأطفال اكثر فضولًا بشأن الانترنت المظلم dark ، فقد يأتي ذلك بنتائج سلبية و مخاطر غير المرغوب بها .

تحتوي شبكة web الويب المظلمة على مجموعة مختلفة من المحتويات غير الطبيعية ، سنذكر أهمها :

  1. المواد الإباحية للأطفال .
  2. تهريب المخدرات .
  3. شراء و بيع أسلحة غير قانونية .
  4. البرمجيات الخبيثة .
  5. عملية اختراق البيانات الحكومية العامة والذي تعرقل أدائها  .

كيف تحافظ على الأطفال من الويب المظلم؟


إذا كنت ترغب فعلا في اتخاذ وسائل لمنع أطفالك من التعرض لمثل هذه التأثيرات الخطيرة على حياتهم ، نستعرض بعض الإجراءات لحمايتهم من مخاطر الانترنت المظلم dark :


1- علّم أطفالك


في بعض الأوقات يحتاج الأطفال المساعدة عندما يشعرون أنهم لا يحظون بالاهتمام في المنزل خصوصا عند مستوى تعليمي في المراحل الأولى . لذلك ، ينبغي أن تأخذ بعض الوقت من يومك لبدء محادثة ودية مع طفلك .  

تحدث معهم و اكتشف ما يحلو لهم / وما يكرهون ، واهتماماتهم ومخاوفهم في الحياة ، والأحداث الجديدة التي تحدث في حياتهم بطريقة غير تدخليه. وسيعطيك هذا حافز على تطوير معادلة عملية ، ويشجع أطفالك على أن يكونوا أكثر اجتماعية معك ، ويعلمك مواضيع مهمة مثل تعاطي مخدرات بكل أصنافه ، والجنس ، والابتعاد عن التعليم ، والتواصل عبر الإنترنت ، والسلوك الغير الأخلاقي .


2- اصطحب أطفالك في رحلة


أفضل طريقة لقضاء لحظات جميله مع أطفالك هي تحديد أوقات لأخذهم take  في إجازة . من المستحيل أن تظل هادئًا وتستمتع بوقتك ، ولكن أيضًا أطفالك . الأهم من ذلك ، تستطيع تقييد وصول طفلك إلى الإنترنت في أيام محددة دون أي عواقب نفسيه  .  

 يجب ان تلتقط صورًا photos معهم اثناء العطلات الرسمية ، وخطط لوجبات لذيذة ، واقضِ بعض الوقت مع أطفالك لإبعادهم عن شبكة الإنترنت المُظلم dark .


3. تحدث مع طفلك


في وقت ما يكون طفلك قد ذهب إلى طريق الخطأ . لذلك ، تحتاج إلى فهم طريقة تفكير طفلك . اسأله عما يحدث وتحدث معه. أعطه بعض نصائح ، و الاقتراحات . اشرح لماذا ينبغي عليه الابتعاد عن الإنترنت المظلم . 

 أعطهم بعض الأمور سلبية . انتبه دائمًا لأطفالك وأنشطتهم . اسألهم عما يشعرون به بشكل دائم . تحقق مما إذا كانوا قد فعلوا ذلك بالطرق صحيحة . إذا رفض طفلك التحدث إليك أو المجادلة معك ، فاسأله عن علاقته بالمعلم. اشرح للأطفال مخاطر الشبكة المُظلم dark ، ولماذا ينبغي الحذر منها . إذا واجهوا أي مشاكل على الإنترنت online ، فيرجى إخبارهم بالاتصال بك.


4- اقضِ وقتًا مع أطفالك


تحتاج إلى بعض الوقت لمرافقة أطفالك وتذكيرهم أنك تحبهم. تحدث إلى طفلك كصديق ؛ هذا يجعلهم يشعرون براحة نفسية أكبر معك ويمكنهم مشاركة أي شيء يحتاجونه معك . الأطفال الذين يقضون فترة طويلة مع والديهم أقل عرضة للانخراط في سلوك سلبي ولغير القانوني . عندما يكبر أطفالك يوما ما ، ستتغير علاقتك بهم ، لذا حدد وقتًا لطفلك.


5- مراقبة مشترياتهم عبر الإنترنت


إذا منحت طفلك بطاقة بنكية لشراء buy من أسواق markets نت ، فمن الأفضل ربطها بحسابه حتى تتعرف على عرض جميع المعاملات والمشتريات الخاصة بطفلك على الإنترنت. من الأفضل كذلك تتبع طلباتك عبر الإنترنت وصناديق سوق market الشحن .


6- حفزهم على المشاركة في أنشطة إضافية

شجع طفلك على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية مثل السباحة والرياضات الأخرى. تستطيع كذلك المشاركة واللعب مع أطفالك. تستطيع أن تزيد من الأنشطة الإضافية الأخرى مع احترام الذات والثقة بالنفس .

 شجع أطفالك ، مما سيبقيهم متحمسين في المستقبل . تشجع المشاركة في الأنشطة المتنوعة للأطفال يمنح تقييد استخدامهم للإنترنت وتساعد helps على حمايتهم من الانترنت المظلم dark دارك .


7- قلل من استخدامك للإنترنت


يمنح سلوكك تأثير أساسي على طفلك ، يجب أن تكون حذرًا من اي خطوة لأن طفلك سيقلد سلوكك . لتقليل من استخدام الإنترنت ، يرجى عدم استخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة في وجود الأطفال طوال فترة حياتك معهم . فقط وضح لهم سبب استخدامك لها ومتى تحتاجها. اشرح لهم بشكل صريح عن مخاطر الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر و الخروج عن الإطار التعليمي لها . بدلاً من منحهم الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة للعب الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو ، من الأفضل اللعب معهم وتوجيههم إلى الطريق الصحيح .


8- الحد من وصولهم إلى التكنولوجيا:


لا يستطيع العديد من الأطفال الحد من إغراء تصفح الإنترنت المظلم ، حتى لو كان ذلك أمرًا خطيرًا نوعا ما . سيساعدك وضع الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الأخرى في الأماكن العامة على فهم الموقف ووضع الحدود لنفسك. لا تسمح للأطفال استعمال هواتفهم الذكية قبل النوم ، لذلك لا تسمح لهم باستخدام الهواتف خلال وقت نومهم .


9- شجعهم على ممارسة التمارين البدنية


الرياضة طريقة مدهشة لتقليل من الإدمان على internet . تساعد التمارين الرياضية الأطفال على تطوير الوضوح العقلي عن طريق تقليل التوتر . كما يسمح لك بقضاء المزيد من الوقت مع أطفالك ويقوي العلاقة بينك وبين أطفالك. الأطفال النشطون بدنيًا يكونون متحمسون لرياضة .

سؤال وجواب متعلقان بشبكة الإنترنت المظلم


1- هل استخدام web الويب المظلم dark غير قانوني ؟

من الناحية الفنية ، غير قانوني الوصول إلى الانترنت المظلم dark من خلال متصفح Tor . جزء من محركات البحث العملاقة التي تمولها الحكومات هو مشاركة المعلومات وحماية عملائها . كما ينطبق كذلك على حماية البيانات والتشفير. ومكان آمن security لصحفيين والخبراء .

2- ما الفرق بين Deep Web و Dark Web؟



يتم الخلط ببساطة بين web الويب المظلم و web الويب العميق deep ، لكنهما ليسا نفس الأداء . لذلك ، اعتبر الشبكة المظلمة dark جزءًا صغيرًا من الإنترنت العميق deep الذي أصبح ملاذًا للأنشطة غير القانونية. كما أن شبكة web الويب العميقة مخفية إلى حد ما ، ولكنها موطن لمواقع web ويب غير خطرة ، مثل حسابات البريد الإلكتروني المحمية بكلمة مرور ، والشبكات الداخلية للشركات ، وصفحات الحسابات المصرفية للمستهلكين عبر الإنترنت internet ، وقواعد البيانات الحكومية ، والمواقع الشخصية التي يحتاجها المستخدمون users .


على الرغم من وجود قوائم مظلمة dark على شبكة الإنترنت internet ويب في أماكن مثل Reddit و Twitter ، لن يتمكن مستخدمو users الإنترنت العاديون من رؤية أي محتوى على web الويب المظلم dark دون تثبيت برامج معقدة مثل TOR. ومع ذلك ، فإن web الويب العميق شيء مختلف تمامًا. يمر الإنترنت "الخاص" عبر الجزء المصادق عليه من الويب العميق deep . لذلك ، نعتقد أن معظم البيانات الحساسة والحاسمة موجودة في الشبكة deep ويب .

3- كيف تتصفح web الويب المظلم ؟


التعمق deep في web الويب المظلم ليس هو الفكرة للأمانة ، ولكن إذا كنت لا تزال تفكر في الحصول على فكرة تصفح web الويب - فإن الدخول إلى المظلم web هو في الحقيقة أبسط بكثير مما تتخيل . كل ما ينبغي فعله هو تنزيل متصفح web مظلم مثل متصفح Tor  المشهور . 

 بمجرد تثبيت المتصفح على جهازك ، يمكن أن يعمل كمتصفح عادي: وأدخل عنوان URL. ومع ذلك ، فإن العثور على المادة التي تريدها على الإنترنت المظلم اكثر صعوبة من استخدام محرك بحث مشهور مثل Google . لا يوجد نظام فهرسة سريعة او حتى بطيئة أو تصنيف على web الويب المظلم dark لمساعدتك في العثور على ما تحتاجه. يحتوي موقع web الويب المسمى Uncensored Hidden Wiki على بعض الإرشادات الخاصة بمحتوى web الويب هذا ، ولكنه قد يحتوي على مواقع غير شرعية .





الإنترنت internet ، أكثر الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في الحياة في هذا الزمن ، هي نعمة ونقمة في نفس الوقت . في أيدي الأشخاص المناسبين وتحت التوجيه الصحيح ، هناك فرص لا حدود لها للتعلم والنمو كافة . وبدون توجيه مناسب ، يكون ذلك مدمرًا وسيكون له تأثير سلبي على عقلية طفلك تجاه استخدام التكنولوجيا.

 أنت بصفتك أحد الوالدين المعاصرين ، فإنك تتحمل مسؤولية حماية الأطفال الصغار من التهديدات المختلفة والسوق المظلم darkmarket عبر الإنترنت internet . باتباع النصائح المذكورة أعلاه ، يمكنك منع ومراقبة monitoring طفلك من المسار الخطير والمؤلم للشبكة المظلمة dark .


اتمنا ان تكون المقالة قد نالت اعجابكم
reaction:

تعليقات

@QWEqweqwe123